Nouveautés

عرض فيلم « إخواننا » لرشيد بوشارب

عرض، بالجزائر العاصمة فيلم « إخواننا » لرشيد بوشارب في عرضه الشرفي الأول بالجزائر، ضمن فعاليات مهرجان الجزائر الدولي ال11 للسينما المخصص للفيلم الملتزم (فيكا).

يدور الفيلم أساسا حول جريمة قتل الطالب مليك أوسكين (22 عاما) فهي الأكثر حضورا، إذ أنهت الشرطة الفرنسية حياته في السادس ديسمبر أثناء قمعها لتظاهرة طلابية ضد مقترح قانون حكومي لإصلاح يمس الجامعة، وقد تعرض خلالها للضرب والرفس الوحشيين ليلقى حتفه حتى قبل وصوله المستشفى، في حين أن الشاب بن يحي (20 عاما) قد قتل بدوره من طرف قائد شرطة « مخمور ».

    وكتب سيناريو هذا الفيلم، ومدته 92 دقيقة، كل من المخرج والروائية الجزائرية كوثر عظيمي، وهو من بطولة رضا كاتب (محمد) ولينا خودري (سارة) في دور أخوي مليك، وسمير قاسمي في دور والد عبدال، وكذا رافاييل بيرسوماز في دور مفتش الشرطة « دانيال ماتي »، و »آدم عمارة » في دور مليك أوسكين، وفنانين آخرين.

وصرح بوشارب، عقب العرض، أن فيلمه « يجمع بين الخيال والأرشيف، كما يسلط الضوء على الخطاب السياسي الفرنسي لذلك الوقت »، مضيفا أنه « ثالث عمل روائي طويل له يتناول موضوع العلاقات بين الجزائر وفرنسا بعد « الأنديجان » (2006) و »خارجون عن القانون » (2010) ».

مقالات أخرى

Afficher plus

Laisser un commentaire

Bouton retour en haut de la page