أخبار ثقافية وطنيةالعالم الثقافي

« الطاحونة « إنتاج مسرحي جديد في عرض شرفي بعنابة

استضاف المسرح الجهوي عز الدين مجوبي بعنابة مساء الأربعاء الإنتاج الجديد للمسرح الجهوي مصطفى كاتب لسوق أهراس بعنوان « الطاحونة » في عرض شرفي حضره عدد من المثقفين وهواة الفن الرابع من ولايتي عنابة وسوق أهراس.

وقد تنقلت فرقة المسرح الجهوي لسوق أهراس إلى عنابة لعرض مسرحية « الطاحونة » على الجمهور بسبب تعذر إقامة العرض بقاعة العروض للمسرح الجهوى بسوق أهراس الذي يشهد أشغال تهيئة وترميم، حسب ما ذكره مدير المسرح الجهوي لسوق أهراس إسلام محمد عباس.

وتعالج مسرحية « الطاحونة » التي أخرجها وأشرف على المعالجة الدرامية لنص المسرحية لطفي بن سبع الواقع الاجتماعي بصورة درامية تحمل الكثير من الإيحاءات التي تعبر على معاناة اجتماعية تتسبب فيها سلوكيات سلبية لأفراد انتهازيين وعديمي الضمير حسب ما أوضحه لوأج مخرج هذا العمل الدرامي.

ويتقاسم الأدوار في هذا العرض الدرامي الذي يستغرق 80 دقيقة سبعة ممثلين من بينهم لبنى نوي وسمية بوناب فيما يغلب على العرض الطابع الدرامي.

 وسيتنقل العرض المسرحي « الطاحونة » المنتج في إطار إحياء ستينية الاستقلال في جولة فنية أولى إلى عدة ولايات من الوطن كما سيشارك في التصفيات الوطنية الخاصة بالطبعة الـ 22 للمسرح المحترف.

Afficher plus
Bouton retour en haut de la page